إذا كنت مالك سيارة ، فمن المحتمل أنك سمعت قاعدة "3000 ميل أو 3 أشهر" المقدسة ، التي تنص على ضرورة استبدال زيت السيارة كل 3000 ميل أو ثلاثة أشهر ، أيهما أقرب. ومع ذلك ، اليوم ، يمكن أن تذهب العديد من السيارات دون تغيير الزيت في 5000 ، 7500 ، أو حتى 10000 ميل!

 يميل الناس إلى تغيير زيت السيارة عادة قبل الرحلات الصيفية أو الطويلة. لكن ذلك يعتمد في الغالب على عاداتك في القيادة. إذا كنت لا تقوم برحلات طويلة بسرعات سريعة ، فمن المحتمل أن محرك سيارتك لا يمكن أن يسخن بدرجة كافية لمحو التكثيف الذي يتراكم بداخله. هذا يمكن أن يؤدي إلى انهيار أسرع للنفط ، الأمر الذي يتطلب استبدال متكرر. إذا كانت لديك عادات قيادة منتظمة ، وتمتلك طرازًا جديدًا ، وتستخدم زيتًا اصطناعيًا ، فيمكنك أن تدوم طويلًا. هذا لأن الزيت الاصطناعي لا ينهار مثل الزيت التقليدي ويدوم لفترة أطول.

تأتي معظم السيارات الجديدة مع علامة تغيير الزيت على لوحات المعلومات ، مما يساعد على تنبيه المستخدمين. ومع ذلك ، من الأفضل التحقق من مستوى الزيت يدويًا مرة واحدة في الشهر. يمكن القيام بذلك إما عن طريق التحقق من جهاز مراقبة الزيت الإلكتروني أو باستخدام مقياس غموض ، أيهما كان متاحًا. أغلق محرك سيارتك ، وافتح الغطاء ، واطلع عليه. عند استخدام مقياس العمق ، أخرجه من المحرك ومسحه. أعد إدخاله بالكامل واسحبه مرة أخرى ، وتحقق من مستوى الزيت. Dipsticks تقليديا لها علامات تشير إلى مستويات عالية ومنخفضة. إذا كان الزيت بين المستويات المذكورة أعلاه ، وكان لونه بني / أسود ، فأنت لست بسبب التغيير. إذا لم يكن كذلك ، فقد حان الوقت لنقله إلى ميكانيكي.

في هذا الخطاب ، تأتي الكلمة الأخيرة من دليل المالك. سوف تتيح لك معرفة نوع زيوت التشحيم التي يجب أن تستخدمها وعدد مرات تغييرها.

If you’re a vehicle owner, you’ve likely heard the sacred “3000 miles or 3 months” rule, which stipulates that car oil must be replaced every 3000 miles or three months, whichever comes first. However, today, many automobiles can go without an oil change in 5000, 7500, or even 10,000 miles!

 People tend to alter car oil usually before summer  or long trips . But, it mostly depends on your driving habits. If you are not making long trips at fast speeds, then chances are your engine cannot heat up enough to erase the condensation that accumulates within. This can lead to a quicker breakdown of oil, requiring frequent replacement. If you have regular driving habits, possess a new model, and use synthetic oil, then it can last you quite a while. This is because synthetic oil doesn’t break down like conventional oil & lasts much longer.

Most new automobiles come with an oil change sign on their dashboards , which helps alert users. However, it is best to check the oil level manually once a month. This can be done either by checking the electronic oil monitor or using a dipstick, whichever is available. Switch off your car engine, pop open the hood, and have a look. When utilizing a dipstick, get it out of the engine & wipe it down. Re-insert it fully & pull it out again, and check what level the oil is at. Dipsticks traditionally have markings indicating high & low levels. If the oil is between the aforementioned levels, and is a brown/black color, then you aren’t due for a change. If not, then it’s time to haul it to the mechanic.

In this discourse, the final word comes from the owner’s manual. It will let you know what sort of lubricant you should be using & how often it needs to be changed.