1. مجموعة فولكس فاجن: تعد مجموعة فولكس واجن الشركة التاسعة عالمياً من حيث الإيرادات (278.34 مليار دولار). المجموعة تحمل أسماء السيارات التجارية أودي ، بنتلي ، بوجاتي ، لامبورغيني ، بورش ، سيات ، شكودا.
  2. تويوتا: تبلغ القيمة السوقية لشركة تويوتا 272.61 مليار دولار. تقوم الشركة بتصنيع السيارات بموجب خمس وحدات أعمال: تويوتا ، لكزس ، هينو ، رانز ، و دايهاتسو.
  3. ديملر: يملك هذا العملاق الألماني سيارات مرسيدس-بنز وسيارات مرسيدس بنز وشاحنات دايملر وحافلات دايملر وديملر موبيليتي. في عام 2018 ، حققت إيرادات بقيمة 196.51 مليار دولار.
  4. فورد موتورز: بعد أن باعت فولفو وجاجوار ورانج روفر ، تنتج فورد موتورز الآن سيارات تحت علامات فورد ولينكولن وترولر. بالإضافة إلى ذلك ، لديها حصص في Aston Martin & Jiangling Motors. في عام 2018 ، بلغت إيراداتها 160.34 مليار دولار.
  5. جنرال موتورز: تمتلك الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات أكثر من 25 علامة تجارية. تشمل سياراتها ماركيز جي إم سي وكاديلاك وبويك وشيفروليه وهولدن. حققت جنرال موتورز 147.05 مليار دولار في العام الماضي.
  6. هوندا موتور: تمتلك الشركة هوندا وأكورا ، كما أنها واحدة من أكبر الشركات المصنعة للدراجات النارية في اليابان. حققت هوندا موتور 143.4 مليار دولار في المبيعات العام الماضي.
  7. SAIC Motor: SAIC Motor هي واحدة من شركات السيارات الأربع الكبرى المملوكة للدولة في الصين ، وتمثل SAIC Motor 24.1٪ من سوق البلاد. في عام 2018 ، حقق حجم مبيعات بلغ 7.05 مليون وحقق إيرادات بلغت 136.4 مليار دولار. العلامات التجارية المملوكة بالكامل للشركة هي Maxus و MG و Roewe و Yuejin.
  8. مجموعة BMW: تتعامل المجموعة مع علامات BMW و Mini و Rolls-Royce. تأسست الشركة في عام 1916 وبدأت في تصنيع محركات الطائرات ، تليها الدراجات النارية والمحركات. بدأت فقط في إنتاج السيارات في الثلاثينيات. واليوم ، تعد من بين أفضل سيارات السيارات المعروفة في العالم. في عام 2018 ، بلغ إجمالي إيراداتها 115.04 مليار دولار.
  9. Nissan Motor: تدير هذه العلامة التجارية اليابانية علامات Nissan و Datsun و Infiniti. في عام 2018 ، بلغ حجم المبيعات 5.1 مليون لقطاع السيارات الخفيفة وحقق 104.4 مليار دولار. تعد نيسان موتور أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم.
  10. China FAW Group: مجموعة أخرى من شركات صناعة السيارات الصينية الأربعة الكبرى ، حققت China FAW Group إيرادات بلغت 89.8 مليار دولار العام الماضي. وتشمل العلامات التجارية لسيارات الركاب هونجكي وبستورن وسينيا. في السنة المالية 2007 ، باعت الشركة 3.346 مليون وحدة.

1. Volkswagen Group: Volkswagen Group is the world’s ninth-largest company in terms of revenue ($278.34 billion). The group holds commercial car names Audi, Bentley, Bugatti, Lamborghini, Porsche, SEAT, and Škoda.
  2. Toyota: Toyota has a market capitalization of $272.61 billion. It manufactures automobiles under five business units: Toyota, Lexus, Hino, Ranz, and Daihatsu.
  3. Daimler: This German giant owns Mercedes-Benz Cars, Mercedes-Benz Vans, Daimler Trucks, Daimler Buses, and Daimler Mobility. In 2018, it generated an income of $196.51 billion.
  4. Ford Motors: Having sold away Volvo, Jaguar, and Range Rover, Ford Motors now produces cars under Ford, Lincoln, and Troller brands. Additionally, it has stakes in Aston Martin & Jiangling Motors. In 2018, its revenue amounted to $160.34 billion.
  5. General Motors: The American multinational corporation holds over 25 brands. Its vehicle marques include GMC, Cadillac, Buick, Chevrolet, and Holden. General Motors made $147.05 billion last year.
  6. Honda Motor: The firm owns Honda & Acura, and is also one of Japan’s biggest motorcycle manufacturers. Honda Motor posted $143.4 billion in sales last year.
  7. SAIC Motor: One of China’s ‘Big Four’ state-owned automobile companies, SAIC Motor accounts for 24.1% of the country’s market. In 2018, it achieved a sales volume of 7.05 million & made $136.4 billion in revenue. The company’s fully-owned brands are Maxus, MG, Roewe, and Yuejin.
  8. BMW Group: The group handles BMW, Mini, and Rolls-Royce brands. The business was established in 1916 and started by manufacturing aircraft engines, followed by motorcycles & engines. It only started producing cars in the 1930s. Today, it is among the world’s best-known automobile marques. In 2018, its total revenue was $115.04 billion.
  9. Nissan Motor: This Japanese brand operates Nissan, Datsun, and Infiniti brands. In 2018, it reached a sales volume of 5.1 million for its light vehicles segment & generated $104.4 billion. Nissan Motor is also the world’s largest manufacturer of electric vehicles.
  10. China FAW Group: Yet another of China’s ‘Big Four’ automakers, China FAW Group had a revenue of $89.8 billion last year. Its passenger car brands include Hongqi, Besturn, and Senia. In FY2017, the company sold 3.346 million units.