1. استخدم زيت المحرك الصحيح: تحقق من دليل المالك لمعرفة ما هو زيت المحرك المقترح لسيارتك. في حين أن بعض السيارات تتطلب الزيوت التقليدية ، والبعض الآخر بشكل جيد مع زيوت التشحيم الاصطناعية. أيضا ، انظر إلى أن يتم تغيير الزيت بانتظام للحفاظ على السيارة تعمل بشكل جيد.
  2. إغلاق غطاء الغاز بشكل صحيح: يأتي غطاء الغاز بختم مطاطي ينهار بمرور الوقت. هذا يسمح للهواء بدخول الخزان وسحب الوقود ، مما يجعل محركك يحرقه أكثر.
  3. تحقق ضغط الإطارات ونوع: يساعد ضغط الإطارات المناسب على الحفاظ على كفاءة استهلاك الوقود العالية. إذا لم تكن في المستوى الأمثل ، يمكن للإطارات أن تجعل سيارتك تحترق المزيد من الوقود بسبب زيادة الاتصال بين الإطارات والطرق. إذا كان أعلى من المستويات المثلى ، فلن يستخدم الكثير من الوقود ، لكنه سيوفر قبضة ومعالجة سيئة ، مما قد يؤدي إلى مواقف خطيرة.
  4. القيادة بسلاسة: ضمان مدخلات دواسة الوقود على نحو سلس. باستخدام الفرامل فجأة أو تسارع سريع يمكن أن تقلل من الأميال. يمكن أن يساعد القيادة عند الحد الأقصى للسرعة أو حتى أقل ، واستخدام التحكم في التطواف عند الاقتضاء ، في إدارة الوقود.
  5. تقليل الخمول: تسكع السيارات أمر فظيع بالنسبة للسيارات ، حيث أنك تحرق الوقود دون أن تتحرك. عندما تتوقف في مكان ما لمدة تزيد عن دقيقة ، أغلق السيارة. إذا كنت تستطيع ، احصل على سيارة مزودة بتكنولوجيا التشغيل / الإيقاف التلقائي ، حيث يساعد ذلك على زيادة عدد الكيلومترات.
  6. الحفاظ على ضوء السيارة: من خلال إزالة الأشياء التي لا تحتاجها من منطقة الشحن ، ستلاحظ وجود اختلاف كبير في سيارتك. كلما كانت السيارة أثقل ، زاد استهلاك الوقود ، وقل عدد الأميال التي يمكن أن تقدمها. وينطبق هذا بشكل خاص على أنظمة الدفع الأمامي ، حيث أن المؤخرات الأثقل تعني أن على المحرك أن يعمل بجدية أكبر للمضي قدمًا ، مما يؤدي إلى زيادة استخدام الوقود.

1. Use the right motor oil: Check the owner’s manual to see what is the suggested motor oil for your vehicle. While some automobiles require conventional oil, others do well with synthetic lubricant. Also, see to it that the oil is changed regularly to keep the car well-functioning.
  2. Close gas cap properly: The gas cap comes with a rubber seal, which breaks down over time. This allows air to enter the tank & pull fuel, making your engine burn it even more.
  3. Check tire pressure & type: Adequate tire pressure helps maintain high fuel efficiency. If not at the optimal level, the tires can make your car burn more fuel due to increased contact between tire & road. If it is above optimal levels, it won’t use as much fuel, but will provide poor grip & handling, which can lead to dangerous situations.
  4. Drive smoothly: Ensure throttle inputs are smooth; using brakes suddenly or fast acceleration can reduce the mileage. Driving at the speed limit or even lower, and using cruise control when appropriate, can help with managing fuel.
  5. Reduce idling: Idling is horrible for automobiles, as you’re burning fuel without even moving. When you’re stopping somewhere for longer than a minute, switch off the car. If you can, get a car with automatic start/stop technology, as that helps increase mileage.
  6. Keep car light: By removing things you don’t need from the cargo area, you will notice a drastic difference in your car. The heavier the car, the more fuel it will guzzle, and the lesser mileage it can offer. This is especially true with front-wheel-drive systems, as heavier rears mean the engine has to work harder to move forward, leading to increased fuel utilization.